جميع أنظمة التشغيل تتجمد في بعض الأحيان، و أوبونتو ليست استثناء. ماذا علي أن أفعل لاستعادة السيطرة عندما ... 

توقف برنامج عن الاستجابة؟ 
لا شيء على الإطلاق يستجيب لنقرات الماوس أو الضغط على مفتاح؟ 
توقف الماوس عن تحرك تماما؟ 


عندما يتوقف برنامج واحد عن العمل: 
عندما يتوقف إطار برنامج عن الاستجابة، يمكنك عادة وقف ذلك عن طريق النقر فوق الزر إغلاق على شكلفي الجزء العلوي الأيسر من النافذة. سوف تجد ذلك عموما في مربع الحوار قائلا أن البرنامج لا يستجيب وتقدم لكم مع خيار لقتل برنامج أو مواصلة انتظر للرد. 

في بعض الأحيان لا يعمل هذا كما هو متوقع. إذا كنت لا تستطيع إغلاق نافذة بالوسائل العادية، يمكنك ضرب على Alt + F2 واكتب xkill، ثم اضغط على Enter. سوف يتحول مؤشر الماوس الخاص بك إلى X. ضع مؤشر الفأرة فوق النافذة المرجوة وانقر لقتله.  النقر بزر الماوس الأيمن إلغاء والعودة إلى وضعها الطبيعي الفأرة. 


إذا كان البرنامج قيد التشغيل من محطة، من ناحية أخرى، يمكنك عادة وقفه مع Crtl  + C. إن لم تنجح ، أعثر على اسم وهوية عملية، وضع حد لها بقتلها من خلال         (kill (process ID. اذا فشل ذلك على الرغم من الانتظار لبضع ثوان، حاول        (kill -HUP (process ID. إذا فشل كل شيء آخر، كملاذ أخير SIGKILL (-9)  kill -9 (process ID). ملاحظة أنه يجب عليك فقط استخدام SIGKILL كملاذ أخير، لأنه سيتم إنهاء العملية فورا مع عدم وجود فرصة للتنظيف. 

عندما توقف الماوس عن العمل: 
إذا كانت لوحة المفاتيح لا تزال تعمل، اضغط على Alt + F2 وأكتبgnome-terminal (أو إذا فشل لإطلاق هذه، اضغط على Alt + F1 + Ctrl وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور). من هناك يمكنك اعادة الدخول. إذا كنت ترغب فقط في محاولة إعادة تشغيل، أكتب sudo service lightdm restart، وبذلك يمكنك العودة إلى شاشة تسجيل الدخول. 

عندما يكون كل شيء، ومفاتيح وماوس وكل شيء، يتوقف عن العمل: 
أولا حاول طريقة Magic SysReq. إذا كان هذا لا يعمل، اضغط على زر إعادة الضبط على الكمبيوتر. حتى لو لم يفلح ذلك، سيكون عليك فصل الطاقة الجهاز. أتمنى ألا تصلو إلى هذه النقطة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق